المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يقاضي "فيسبوك" و"يوتيوب" على خلفية مجزرة نيوزيلندا

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، يوم الاثنين، أنه سيقاضي "فيسبوك" و"يوتيوب" بعد بث فيديو عن"مذبحة كرايستشيرش" على الموقعين.

ونقل الأسترالي يرينتون تارانت (28 عاما) هجومه على المسجدين في نيوزيلندا، يوم 15 مارس، في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك" لمدة 17 دقيقة.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية "لايف فيسبوك" يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "غو برو" مثبتة على جسمه.

وبعد ساعات قليلة من الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة 50 آخرين بجروح، ظل بالإمكان العثور على الفيديو على "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، فضلا عن تطبيقي "إنستجرام" و"واتساب" المملوكين لـ"فيسبوك".

وأكد عبد الله زكري، رئيس مرصد الإسلاموفوبيا بالمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أمر الدعوى القضائية، التي تم رفعها بسبب نشر الموقعين "معلومات ذات طابع عنيف تحرض على الإرهاب أو من شأنها الإساءة لكرامة الإنسان وكان بإمكان قاصرين رؤيتها أو استيعابها".

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق