قناة إسرائيلية: الجيش أبلغ سكان محيط غزة باقتراب موعد قصف القطاع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت قناة «كان» الرسمية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي​ أبلغ سكان محيط ​قطاع غزة​ باقتراب موعد القصف على القطاع وطالبهم بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات.

كما أوضحت أنّ «الجيش الإسرائيلي قرر وقف حركة القطارات في المناطق المحاذية لقطاع غزة تحسباً لأي تطورات»، وسبق ذلك «تغيير مواقع هبوط الطائرات في مطار بن غوريون، بعد تقدير للموقف الأمني».

ودوّت صافرات الإنذار في مناطق واسعة شمال ​​تل أبيب​​ فجراً، قبل أن تعلن ​الشرطة الإسرائيلية​ أن سبعة إسرائيليين أصيبوا في مستوطنة مشميرت قرب كفار سابا شمال شرق تل أبيب، جراء سقوط ​​صاروخ​​ أُطلق من ​قطاع غزة​.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين عسكريين ومقر قيادة فرقة عسكرية استعدادا لكل الاحتمالات، وأنه يجري نشر التعزيزات في المنطقة مع استدعاء عدد محدود من قوات الاحتياط «للقيام بمهام خاصّة».

وأغلق الجيش معبري ​بيت حانون​ وكرم أبوسالم شمال قطاع غزة، وأغلق المساحات البحرية المتاحة للصيد بالكامل أمام الصيادين الفلسطينيين حتى إشعار آخر.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها صاروخ من غزة منطقة تل أبيب، ويصيب المناطق الواقعة شمالها، التي تبعد 120 كيلومترا عن غزة.

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل ​أفيغدور ليبرمان​ أن استهداف «حماس» قلب إسرائيل بالصواريخ​ يشكل انهيارا في سياسة الردع الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه حذر من مثل هذا السيناريو، لكنه لم يستطع التأثير على صناعة القرار بسبب استقالته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق