«الجار الله»: لا يوجد اتصالات مع واشنطن لإرسال قوات أمريكية للكويت

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، عدم وجود اتصالات مع الولايات المتحدة، بشأن إرسال قوات أمريكية إلى الكويت.

وقال الجارالله، في تصريحات للصحفيين، على هامش الغبقة (لقاء رمضاني) التي أقامها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد مساء الخميس، بقاعة الشيخ صباح الأحمد بمقر وزارة الخارجية الكويتية، إن هناك تنسيقا دائما مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالوضع العسكري، وذلك في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وحول الأوضاع الراهنة في المنطقة، أعرب الجارالله عن تفاؤل الكويت بالتصريحات الأمريكية والإيرانية التي صدرت مؤخرا، والتي أكدت عدم رغبة كلا الطرفين في خوض الحرب، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تغليب صوت الحكمة والعقل للسيطرة على الأوضاع والوصول إلى التهدئة بالمنطقة.

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي قائلا: «الحقيقة الوضع في المنطقة حساس وبالغ الدقة والخطورة، وهناك تطورات متسارعة، لكن لدينا ثقة بأن تسود الحكمة والعقل، ولدينا ثقة إن شاء الله أن يكون الهدوء هو سيد الموقف، وألا يكون هناك صدام في المنطقة».

وأعرب الجارالله عن أمله في أن تسهم القمة الخليجية والعربية والإسلامية التي دعت إليها المملكة العربية السعودية أواخر مايو الجاري، في معالجة الأوضاع، وإعادة الهدوء إلى المنطقة، لافتا في الوقت نفسه إلى مستوى مشاركة الكويت في تلك القمم سيكون على أعلى مستوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق