سفارة الدنمارك في مصر تعمل على «تنظيف النيل»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدعم من وزارة البيئة المصرية تنظم سفارة الدنمارك في مصر بالتعاون مع مؤسسة جرينيش، أول حدث تحت مظلة المسؤولية المجتمعية للشركات وهو حدث تنظيف النيل الذي يشارك به عدد من الشركات الدنماركية التي تعمل بمصر.

ويأتي هذا الحدث كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركات الدنماركية في مجال الحلول البيئية المستدامة وأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

ويعتبر البالستيك من أكثر ملوثات البيئة عالميًا. وقد أقر أثناء منتدى الاقتصاد العالمي أن معظم البالستيك في المحيط يكون من الأنهار. ومن ضمن العشرة أنهار التي تساهم بنسبة 90% من هذا التلوث 2 في قارة أفريقيا أحدهما نهر النيل.

وسيبدأ اليوم السفير الدنماركى بالقاهرة، توماس أنكر كريستنسان، مع فريق عمل السفارة و7 شركات دنماركية تعمل في مصر، ورشة عمل لإعادة تدوير النفايات التي تم جمعها وتمكين المشاركين من أن يصبحوا أكثر وعيًا بتنظيف المخلفات من نهر النيل. وضرورة أن يحصلوا على بدائل صديقة للبيئة لاستخدامها في حياتهم اليومية.

وأفاد السفير الدنماركي بأنه «يشرفني أن أكون جزءًا من هذه المبادرة التي جمعت بين الشركات الدنماركية بمصر ووزارة البيئة على نهر النيل، كما أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة هو هدف مشترك بين مصر والدنماركية نعمل سويا على تحقيقه.

والشركات السبع المشاركة جميعها أعضاء في نادي الأعمال الدنماركي بالقاهرة والذي يعمل في قطاعات مختلفة، ومن ضمنها نوفو نورديسك، أورانا، دى إس في، كيمبريا، نوركو، وليوفارما، وميرسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق