قطار الحرمين ينطلق بشكل مزدوج خلال ساعات لخدمة ضيوف الرحمن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنطلق أولى رحلات قطار الحرمين بشكل مزدوج، اليوم الأربعاء، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية وتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات.

وتمكن قطار الحرمين من نقل 116 ألف راكب خلال شهر رمضان الماضي ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجدة، وكانت نسبة الركاب من المعتمرين والمقيمين كبيرة إلى جانب المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وحقق القطار دقة في مواعيد الانطلاق والوصول بنسبة 94%.

وقال مسؤول في المشروع إنه تم تحديد مواعيد الرحلات لشهر يونيو الجاري (الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد)، من مكة المكرمة باتجاه المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجدة، حيث تنطلق أول رحلة في تمام الساعة الثامنة صباحا، والثانية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، والثالثة الساعة 15:15، والرابعة الساعة 15 :18، والخامسة الساعة 20، ونفس المواعيد لخط العودة.

واستجابةً لتطلعات مستخدمي القطار، فمن المقرر أن تتم مضاعفة عدد مقاعد قطار الحرمين السريع في رحلاته عبر زيادة عدد العربات خلال ساعات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة، حيث تم الاحتفاء بالراكب رقم 500 ألف على متن القطار في نهاية الشهر الماضي.

ويُسهم قطار الحرمين في تعزيز وإنجاح برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وذلك ضمن مبادرات رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق