حمام سباحة وزفة ودبكة.. طرائف «مظاهرات لبنان» تشعل مواقع التواصل (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتفض الشعب اللبناني فور إعلان الحكومة فرض ضرائب على المكالمات الهاتفية لتطبيق «الواتس اب»، مما أثار الغضب الشعبي لكثرة الضرائب المفروضة وبالفعل تظاهر الآلاف المتظاهرين، وشهدت الاحتجاجات العديد من المواقف الطريفة، حيث تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الكثير من الفيديوهات والمواقف لمشاركين في المظاهرات التي تطالب بإصلاحات في البلاد.

نشطاء لبنانيون هاشتاج «مايصير بدون دبكة»، و«لبنان تنتفض». لم تكن الدبكة فقط هي الطريف بالحراك اللبناني، فقد انضم إلى الثورة «دى جى»، معلنين أن طرابلس تنتفض على طريقتها بالرقص والموسيقي .
إلى الدبكة والأغانى والرقص أيضا «الشواء اللبناني» في منطقة كسروان تحت شعار«رقص ودبكة وشواء لبنان تنتفض».


ومن جانبه تصدر مقطع الفيديو الشهير بـ«بيبي شارك»، فكانت أم الطفل المعنى بالفيديو تقود السيارة وسط المظاهرات، هرع الطفل من المشهد، فطلبت الأم من المتظاهرين أن يطمئنوا الطفل، فقام المتظاهرين بغناء أغنية «بيبي شارك» مع الاستعراض الخاص بها، مما اضحك الطفل وطمأنه، وقد علقت الأم «قالتلن للشباب انو ابنها خيفان، شو مهضومين».

وفي سياق متصل تصدر فيديو السيدة التي تقدمت مسيرة أمام مجلس الوزراء، وتحدثت إلى رجال الجيش اللبناني، ووجهت رسالة توضح فيها استياء الشعب وغضبه من النظام اللبناني، وأثناء حديثها، نظرت إلى أحد الضباط اللبنانيين قائلة: «ماتطلعلى هيك، حلوين عيونك إسما الله»، مما أشعلت هذه الجملة رواد مواقع التواصل بالمنطقة العربية بأكملها، ثم قام الضباط بتقبيل رأس السيدة «الحجة»، والتي بمثابة والدته.
إلى زفة عروسيين وسط المظاهرات، حيث رحب المتظاهرين بالعروسيين.

كما واجه إحدى المتظاهرين حرارة الجو بالاستعانة بحمام السباحة رافعا علم بلاده من المسبح.

متظاهر لبنانى بالمسبح

ويشهد لبنان حراكا شعبيا لافتا، يشارك فيه المحتجون من جميع الأعمار، التي اندلعت مساء الخميس الماضي، مطالبين بإقالة الحكومة. واشتعلت الاضطرابات والاشتباكات بسب ارتفاع المعيشة، وفرض الضرائب الكثيرة والباهظة، وأهملت الحكومة الشعب 72 ساعة، للنظر في الإجراءات الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق