الأكراد يحذّرون من اقتحام سجون لداعش شمالي سوريا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذّر مسؤولون أكراد عن مركز احتجاز في الحسكة شمالي سوريا ويضم أعضاء من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من خطورة اقتحام هذا المركز وتحرير من فيه ممن وصوفوهم «الإرهابين» لإنشغال القوات الكردية المسؤولة عن حراسة السجن بالقتال على الجبهة الشمالية ضد تركيا.

وقال مسؤولو السجن إن المركز يحتجز ما بين 4-5 آلاف معتقل وان اقتحامه أو تعرّضه للهجوم قد يسفر عن هروب أعضاء منتمين لتنظيم الدولة. خاصّة وأن مركز الاحتجاز هذا قد سبق وتعرّض لهجوم من قبل انتحاري في 12 أكتوبر إلا أن أيًّ من السجناء لم يتمكن من الهرب.

وتأتي التحذيرات الكردية حسب مسؤولي السجن بعد أن تقلّص عدد الوحدات الأمنية التي كانت مسؤولةً عن حراسة المنشأة. ويعود السبب في ذلك إلى مشاركة هذه القوى الأمنية في المحاربة إلى جانب باقي القوات الكردية في الشمال السوري ضد تركيا.

أما عن المعتقلين فقد أفاد مسؤولو المعتقل أن معظم المحتجزين هم من جنسيات أجنبية وعربية بمن فيهم أتراك وعراقيون.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن وّثقت االسلطات الكردية فرار 780 محتجزاً من معتقل آخر لعناصر تنظيم داعش يقع بالقرب من عين عيسى شمالي الرقة بعد الهجمات التركية الأخيرة. وعليه فقد تم نقل 500 محتجز آخرين كانوا في ذلك السجن من مكانهم لمنعهم من الفرار وتم التحفّظ عليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق