«العمال» يقترب من «المحافظين» فى استطلاعات الرأى ببريطانيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، وزعيم حزب العمال، جيريمى كوربين، صباح أمس، في وقفة بالشموع أمام النصب التذكارى لجاك ميريت وساسكيا جونز، ضحيتا حادث الطعن الذي وقع لدى جسر لندن، قبل أيام من الانتخابات البريطانية المقررة في 12 ديسمبر الجارى.

وشارك عمدة لندن، صادق خان، وعشرات آخرين في الوقفة التي تم خلالها تأدية الصلوات على روح الضحيتين، فيما نظمت مجموعة من الأسر وقفة أخرى في كامبريدج. في الوقت نفسه، أظهر أحدث استطلاعات الرأى الذي أعلنت نتائجه، أمس، في بريطانيا، تقلص الفارق بين حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء، بوريس جونسون، وحزب العمال المعارض الذي يتزعمه، جيرمى كوربين. وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مركز «سورفيشن» البريطانى، أن تقدم حزب المحافظين على حزب العمال تقلص إلى 9 % الأسبوع الماضى، وأظهر الاستطلاع، تراجع حزب «الديمقراطيين الأحرار» المؤيد للاتحاد الأوروبى 4 نقاط وحزب «بريكست» نقطتين فيما أشارت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أمس، إلى أن 53% من البريطانيين باتوا يعتبرون جونسون «سياسى غير موثوق فيه». في سياق متصل، قالت اللجنة الانتخابية في بريطانيا إن القوانين التي تحكم الانتخابات البريطانية المقبلة ليست مناسبة للغرض، معتبرة أن اتخاذ شركات مثل «جوجل» و«فيس بوك» خطوات لزيادة الشفافية حول الإعلانات الرقمية لا يعد بديلاً للإصلاح التشريعى لقوانين الانتخابات وحملاتها.

ونقلت وكالة «رويترز»، أمس، عن لويس إدوارد، مدير التنظيم باللجنة، قوله: «نعتقد أن القانون الانتخابى بحاجة للإصلاح، ونحن بصدد إجراء انتخابات في ظل قوانين قديمة لم تعد مناسبة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق