ماليزيا تتسلم 10 شيكات من السعودية بتعويضات ضحايا حادث سقوط الرافعة بالحرم المكي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سلّمت المملكة العربية السعودية ماليزيا، الثلاثاء، 10 شيكات خاصة بتعويضات ضحايا حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي في 2015، منها 7 شيكات لورثة المتوفين و3 أخرى للمصابين، وذلك خلال حفل عقد في المجمع الإسلامي ببوتراجايا.

وذكرت وكالة أنباء برناما الماليزية أنه قام بتسليم الشيكات، التي تبلغ قيمة كل واحد منها مليون ريال سعودي (حوالي 1.17 مليون رنجيت ماليزي) لكل وريث للمتوفين و500 ألف ريال (587،574 رنجيت) لكل مصاب، للسفير السعودي لدى ماليزيا الدكتور محمود حسين سعيد قطان ممثلا لحكومة بلاده، وذلك بحضور الوزير برئاسة مجلس الوزراء للشؤون الإسلامية مجاهد يوسف راوا والعديد من كبار المسؤولين من مؤسسة صندوق الحج الماليزي.

وكانت حادثة سقوط آلة رافعة في الحرم المكي قد وقعت في 11 سبتمبر 2015، وذلك أثناء تنفيذ مشروع توسعة المسجد الحرام؛ حيث خلّفت أكثر من 111 قتيلا ونحو 230 جـريحاً، وذلك وفقاً لبيان الدفاع المدني السعودي حينها.

وفي سياق متصل، أعرب مجاهد يوسف عن امتنان الحكومة الماليزية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على التعاطف والاهتمام الجدي بالحجاج الماليزيين، خاصة الذين كانوا من ضحايا حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي عام 2015.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق