مرصد كيبلر يتوقف عن العمل!

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن ممثل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بول هيرتز، أن المرصد الفضائي "كيبلر" الذي أطلق عام 2009 إلى الفضاء للبحث عن كواكب خارجية، سيتوقف عن العمل.

وقال هيرتز: "نعلن اليوم أن التلسكوب الفضائي كيبلر الذي يبحث عن كواكب جديدة سيتوقف عن البحث بسبب نقص الوقود. ولا يعد هذا مفاجئا، ويعني أن التلسكوب سيتوقف عن جمع المعلومات العلمية".

واستمر عمل تلسكوب كيبلر في الفضاء أكثر من تسع سنوات، ومع أنه سيتوقف عن العمل، إلا أن ما جمعه من معلومات يكفي للعمل والبحث سنوات عديدة بحسب هيرتز.

وقد أعلن خبراء "ناسا" أن عمليات التحضير لإنهاء مهمة كيبلر بدأت في نهاية يونيو الماضي، بعد أن أصبح واضحا أن الوقود قارب على النفاد. لذلك، أرسل التلسكوب إلى الأرض خلال الأشهر الماضية جميع المعلومات التي جمعها. وأكدت "ناسا" على أن التلسكوب لا يشكل تهديدا للأرض، وسوف يقوم الخبراء قريبا بوقف عمل جميع أجهزته، بعدها يستمر دورانه في مدار آمن وثابت حول الشمس.

وتجدر الإشارة إلى أن تلسكوب كيبلر اكتشف خلال سنوات عمله أكثر من 2.6 ألف كوكب، قد يحتوي بعضها على الماء. كما اكتشف كواكب شبيهة بالأرض، كتلتها أكبر من كتلة كوكبنا.

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق