نواب من البصرة يعلقون عضويتهم في البرلمان لحين تسمية وزيرين من المحافظة

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن نواب عن محافظة البصرة العراقية، اليوم الخميس، تعليق عضويتهم في مجلس النواب العراقي، لحين استجابة الرئاسات الثلاث، إلى طلبهم لتعيين وزيرين من المحافظة في الحكومة الجديدة.

وقال النائب عن المحافظة، عدي عواد، في وثيقة حصلت عليها RT، إنه "من المؤسف أن يتم التعامل مع محافظة البصرة بجحافة كبيرة في الكابينة الوزارية، التي كنا نأمل أن تكون أفضل من سابقاتها في إنصاف البصرة وأهلها، لكننا فوجئنا بمدى الإهمال الذي لاقته المحافظة في تشكيل الحكومة الجديدة".

وأضاف عواد أن "البصرة التي كانت ولا تزال المورد الرئيس لاقتصاد العراق والعامل الأساسي لوحدته والمنبع للعلماء والمفكرين والمبدعين والشريان النازف للدفاع عن أرض العراق وشعبه، فإنها تجابه بهذا الإهمال الذي لا نجد له تفسيرا، والمزيد من الحيف لهذه المدينة المظلومة التي تعاني نقصا حادا في الخدمات الأساسية، لاسيما المياه النظيفة، وتواجه ظروفا بيئية مأساوية".

يشار إلى أن الرئاسات الـ 3 في العراق تشمل "رئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس النواب". 

المصدر: "RT"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق