وزير الخارجية الأمريكي: نحاول إقناع الصين بالتصرف كدولة طبيعية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، «إن الولايات المتحدة تشارك في جهود متعددة الأطراف..لإقناع الصين بالتصرف كدولة طبيعية فيما يتعلق بالتجارة»، واحترام القانون الدولي، وذلك بعد أن وجهت واشنطن اتهامات لعشرة صينيين بسرقة أسرار من قطاع الطيران.

ووصف بومبيو- وفقا لقناة ( الحرة ) الأمريكية- سلوك الصين في سرقة الملكية الفكرية بأنه «غير ملائم» ولا يتفق مع كونها قوة عظمى أو دولة كبيرة .

وأضاف أن سرقة الملكية الفكرية لبلد آخر- وهو أمر تقوم به الصين وتصل قيمته إلى مئات المليارات من الدولارات- أمر يتعين على الصين فقط أن تجد طريقة لوقفه، مشيرا إلى أن الصين تمثل أكبر تحد للأمن الوطني الأمريكي على الأمد البعيد، وأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتصدى للأمر على كل الجبهات .

وكانت لائحة اتهام أمريكية تم الكشف عنها الثلاثاء الماضي قد كشفت أن ضباط استخبارات صينيين تآمروا مع متسللين إلكترونيين وأشخاص من داخل شركات لاختراق أنظمة كمبيوتر شركات خاصة، وذلك لسرقة معلومات بشأن محرك نفاث يستخدم في الطائرات التجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق