مسؤول أمريكي: لا خطط لنشر صواريخنا في أوروبا

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى أنه "لا خطط" لدى الولايات المتحدة لنشر صواريخ جديدة في أوروبا بالرغم من إعلانها الانسحاب من معاهدة مع روسيا للحد من الأسلحة النووية.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية علق على تصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول قيام واشنطن بإذكاء سباق تسلح جديد، فقال: "لا أساس له.. هناك متسابق واحد فقط هو روسيا، إنهم يقومون ببناء هذه الصواريخ منذ خمس سنوات وبأسرع ما يستطيعون".

وقال المسؤول: "ليست لدينا خطط لنشر أي شيء جديد في أوروبا"، مشددا على وجه الخصوص أنه لا توجد خطط جديدة لإدخال أسلحة نووية أمريكية جديدة إلى أوروبا.

لكن المسؤول لم يستبعد احتمال نشر أسلحة في المستقبل، وفقا للوكالة الفرنسية.

وقد دحضت موسكو حجج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للانسحاب من معاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، مؤكدة أن روسيا لم تنتهك أبدا بنود هذه المعاهدة، على عكس الولايات المتحدة التي خرقتها مرارا.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف في إحدى تصريحاته حول هذا الشأن: "الرئيس بوتين رفض مرارا وتكرارا وبشكل قاطع تماما، الاتهامات الأمريكية ضد روسيا بشأن انتهاكها أحكام هذه المعاهدة، واستشهدنا على مستوى الخبراء، بقيام الولايات المتحدة بخرقها، وتجاوزها قواعد وأحكام المعاهدة، وبتصنيعها ونشرها صواريخ اعتراضية مضادة لا يمكن أن تكون فقط صواريخ اعتراضية، بل وصواريخ قصيرة المدى ومتوسطة المدى. وكذلك باستخدامها طائرات بدون طيار يمكن أن تشكل خطرا أكثر من صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى".

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق