هايلي: لن نسمح لروسيا برفع القيود عن قطاع بيونغ يانغ المصرفي

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرحت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن واشنطن لن تسمح بتمرير المقترح الروسي في مجلس الأمن برفع القيود المصرفية المفروضة على بيونغ يانغ.

وقالت هايلي للصحفيين: "تحدثوا كثيرا (الروس) عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني في كوريا الشمالية، لكن الحقيقة تظهر دائما، إنهم يريدون رفع القيود المصرفية".

وأضافت: "الآن نعرف ما هي أجندتهم (روسيا) ونعرف بالضبط لماذا يحاولون القيام بذلك، ولن نسمح بحدوث ذلك".

وكانت روسيا والصين قد دعتا مرارا إلى تخفيف العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية تدريجيا، نظرا للتقدم الذي تم تحقيقه في عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وشدد مجلس الأمن الدولي العقوبات على كوريا الشمالية في ديسمبر الماضي ردا على اختبار بيونغ يانغ صاروخا باليستيا يوم 29 نوفمبر الماضي. وكان القرار الأممي ينص على فرض قيود جديدة على توريدات النفط ومشتقاته إلى كوريا الشمالية، وترحيل العمال الكوريين الشماليين من كافة الدول، وغيرها من القيود.

وفي يونيو الماضي، أسفرت القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة، عن توقيع الجانبين على اتفاقية تعهدت الولايات المتحدة بموجبها بتقديم ضمانات أمن لبيونغ يانغ، بينما أكدت كوريا الشمالية التزامها بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق