وسائل إعلام: توقف عمليات التفكيك بمواقع الصواريخ في كوريا الشمالية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن موقع "38 نورث" الأمريكي أن صور الأقمار الاصطناعية كشفت عن عدم وجود أي نشاط تفكيك منذ شهر أغسطس الماضي في موقع اختبارات محركات الصواريخ أو منصة الإطلاق في كوريا الشمالية.

وأكد موقع "38 نورث" الأمريكي-الكوري الجنوبي المشترك على عدم وجود أي نشاط في الصورة التي التقطت عبر الأقمار الصناعية في 31 أكتوبر الماضي، وأن ما تم تفكيكه بالفعل مازال يقبع في مكانه بكلا الموقعين.

وأظهرت الصورة أيضا معدات جديدة بالموقع يعتقد أنها مخصصة لنظام التهوية وقد تم تركيبها على سطح مستودع تخزين الوقود والمؤكسدات.

وقد صرح الموقع عن عجز الصور الملتقطة حتى نهاية شهر أكتوبر، عن تقديم تفاصيل تُمكن من التفرقة بين أجزاء السطح المدمرة والمعدات الجديدة التي تم تركيبها في وقت ما بين شهري يونيو ويوليو لهذا العام.

وسبق أن تعهدت كوريا الشمالية بإغلاق موقع اختبار وقاعدة إطلاق صواريخ في منطقة دونغ تشانغ-لي في إشارة منها إلى الالتزام بنزع السلاح النووي في شبة الجزيرة الكورية.

وكان من المخطط أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وأحد كبار المسؤولين من كوريا الشمالية في نيويورك الخميس الماضي لاستكمال المفاوضات والتخطيط للمحادثات القادمة بين ترامب وكيم. ولكن تم تأجيل اللقاء لأسباب علق عليها الطرف الأمريكي بأنها مشاكل تتعلق بتنظيم المواعيد.

المصدر:"يونهاب"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق