الكشف عن أقدم نسخة للعلم السعودي

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة "سبق" عن أقدم علم للسعودية، يعود تاريخه إلى حقبة الملك عبد العزيز آل سعود، وقد أنجزت خياطته تحديدا في عام 1951.

وأفادت الصحيفة الإلكترونية أن هذا العلم يوجد في منطقة تبوك، لدى باحث يدعى عبد الله العمراني، وهو بمقاس 90 في 120 سنتمتر.

وروى العمراني أنه حين "اتخذت شرطة منطقة تبوك من قلعة تبوك مقرا لها تمت خياطة العلم، وتم تعليقه على جدار مكتب مدير الشرطة الذي كان مكتبه بالدور الأرضي من قلعة تبوك الأثرية".

وذكر الباحث السعودي صاحب أقدم علم للمملكة، أن هذا العلم النادر كان "حاضرا في المسيرة التي رافقت الملك سعود من الطائرة وحتى قصر إمارة منطقة تبوك"، خلال زيارته للمنطقة في الثالث من فبراير 1954.

sabq.org

ولفت العمراني إلى أن هذا العلم "يحمل قيمة تاريخية عظيمة لارتباطه بتاريخ الملك المؤسس ... وجاء إخراجه تزامنًا مع الزيارة المرتقبة للملك سلمان بن عبد العزيز .. إلى المنطقة".

وعبّر الباحث السعودي بهذه المناسبة عن أمله في أن يتمكن من إهداء "هذا العلم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

المصدر: سبق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق