مكتب ماي: لا استفتاء جديدا حول "بريكست" تحت أي ظرف

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنه لن يكون هناك استفتاء جديد على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أي ظرف.

وجاء في بيان صادر عن مكتب ماي، أن "استفتاء عام 2016 كان أكبر تجربة ديمقراطية في تاريخ هذا البلد"، و"لن يكون لدينا استفتاء ثاني في أي ظرف".

ويأتي ذلك بعد إعلان جو جونسون، الشقيق الأصغر لوزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، عن استقالته من منصب وزير الدولة لشؤون النقل ووزير شؤون لندن ووزير الدولة لشؤون الجامعات والعلوم والأبحاث والابتكار، ودعوته إلى إجراء استفتاء جديد على انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

واعتبر الوزير المستقيل أن "بريطانيا على وشك أكبر أزمة منذ الحرب العالمية الثانية".

يذكر أن 52 بالمئة من البريطانيين صوتوا لصالح انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ("بريكست") خلال الاستفتاء العام الذي جرى في عام 2016.

ومنذ عام 2017 تجري بريطانيا مفاوضات مع بروكسل للاتفاق على شروط انسحابها من الاتحاد والعلاقات بينهما ما بعد "بريكست"، لكن المفاوضات تتعثر ولم تثمر عن أي نتيجة حتى الآن.

المصدر: رويترز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق