جامعة روسية تحصل على مادة مطهرة من زيت السمك

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جامعة الشرق الأقصى الروسي الفيدرالية أن علماء الجامعة حصلوا من زيت السمك على مادة مطهرة يمكن استخدامها في علاج الأمراض الجلدية والأغشية المخاطية.

وجاء في بيان الجامعة: "أجريت دراسة باستخدام زيت أسماك المحيط الهادئ مثل الرنجة وصوري والسردين وغيرها. وفقا لخبراء الطب الحيوي في الجامعة، فمن الضروري البحث الدائم واكتشاف مواد مطهرة ذات نطاق استخدام واسع، لأن مسببات الأمراض تطور آليات مقاومتها للمطهرات الموجودة دائما، ما يؤدي إلى انخفاض فعاليتها ضد الميكروبات".

ويشير الباحثون إلى أن إنتاج هذه المادة المطهرة الجديدة يتم بعملية تكنولوجية بسيطة واقتصادية. هذا المطهر عبارة عن محلول مائي لونه أصفر فاتح ورائحته خفيفة.

وقد اثبت علماء الجامعة بأن إضافة أملاح معادن متعددة التكافؤ –النحاس، الحديد، الكروم، النيكل، إلى المحلول، يزيد من سرعة التراكم ونشاطه المضاد للمكروبات.

وحصل المخترعون على براءة اختراع لزيت السمك هذا، ويخططون لإجراء اختبارات سريرية أولية قبل استخدامه على نطاق واسع في مجال الطب.

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق