تركيا تصنع 14 زورقًا سريعًا لسلطنة عمان

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت شركة "АRES Shipyard" التركية للسفن الصغيرة في نوفمبر الجاري أنها وقعت اتفاقية تصنيع 14 زورقًا سريعًا من مشروع " Ares 85 Hercules " لخفر السواحل العماني.

وكشفت الشركة بعض مواصفات الزوارق، موضحة أن الزورق السريع مصنوع من المواد المشكلة بلا لحام، وبلغت إزاحته 70 طنا، وطوله 25.95 متر، وعرضه 5.85 متر، وغطسه 1.2 متر، وسرعته 45 عقدة بحرية.

وأصبحت الاتفاقية الموقعة مع عمان نجاحًا آخر أحرزته شركة " ARES " التركية في سوق الشرق الأوسط بعد توقيع اتفاقية تصنيع 26 زورقًا لخفر الشاطئ القطري الذي بدأ في تسلمها منذ عام 2016.

يذكر أن شركة " АRES Shipyard " التركية التي تم تأسيسها عام 2004 في أنطاليا تتخصص في بناء الزوارق ذات الأجسام المصنوعة من المواد المشكلة حسب التكنولوجيا التي وضعتها لها شركة " ВМТ " البريطانية في إطار سياسة الشراكة.

وأسفرت تلك الشراكة عن بيع الشركة التركية لعدد من الزوارق الحربية والسفن الحربية الصغيرة بطول يتراوح بين 12 و70 مترًا لبلدان الشرق الوسط.

المصدر: سلاح روسيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق