السجن المؤبد لأكاديمي بريطاني بتهمة التجسس على الإمارات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت محكمة استئناف أبوظبى الاتحادية فى الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، حكماً بالسجن المؤبد على ماثيو هيدجز، 31 عامًا، لإدانته بالتجسس على الإمارات، وتزويد جهات خارجية بمعلومات أمنية واستخباراتية حساسة، وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ الحكم، وتحميله كافة نفقات القضية، ومصادرة كافة المضبوطات من أجهزة وأدوات وبحوث ودراسات، ويحق للمدان الطعن على الحكم أمام دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا خلال مدة أقصاها 30 يومًا.

كان النائب العام الإماراتى، المستشار حمد سيف الشامسى، أحال المتهم إلى المحاكمة، الشهر الماضى، بتهمة «السعى والتخابر لمصلحة دولة أجنبية، ما من شأنه الإضرار بمركز الدولة العسكرى والسياسى والاقتصادى».

وقال النائب العام: «تمت إحالة المتهم إلى المحاكمة بناء على أدلة قانونية أسفرت عنها التحقيقات القضائية التى أجرتها النيابة العامة، والمتهم قدم إلى الإمارات تحت غطاء باحث أكاديمى». وقال وزير الخارجية البريطانى، جيريمى هانت، تعقيباً على الحكم، إن علاقة بلاده بالإمارات ستتضرر بسبب الحكم، خاصة أن لندن لم تتوقع الحكم من دولة حليفة. وذكر هانت، فى بيان: «الحكم الصادر ليس ما نتوقعه من صديق وشريك موثوق به للمملكة المتحدة ويتعارض مع الضمانات التى أعطيت سابقا، وتعامل السلطات الإماراتية فيما يتعلق بهذه القضية ستكون له تداعيات على العلاقات بين بلدينا، وهى علاقات يجب أن تُبنى على الثقة، وأهيب بالإمارات إعادة النظر بالحكم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق