إيران تشكو السعودية لمجلس الأمن!

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعث مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة، إسحاق آل حبيب، رسالة إلى مجلس الأمن أكد فيها بأن لدى إيران مستندات تشير إلى وجود مؤامرات سعودية ضد الأمن والاقتصاد الإيراني.

ولفت مندوب إيران في هذه الرسالة إلى تصريحات سابقة لمسؤولين سعوديين، من ضمنها تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي قال فيها بأن "السعودية سوف تعمل على نقل المعركة إلى الداخل الإيراني"​​​.

واتهمت إيران في هذه الرسالة السعودية بدعم مجموعات إرهابية لتنفيذ هجمات داخل البلاد، مضيفة أن هذه العمليات "تأتي في إطار أهداف السعودية لنقل المعركة إلى داخل إيران".

كما أشارت الرسالة إلى أن تقارير إعلامية أجنبية تحدثت عن "مؤامرة سعودية لاستهداف الاقتصاد الإيراني والسعي لاغتيال مسؤولين إيرانيين".

ودعت إيران في هذه الرسالة المجتمع الدولي لـ"مواجهة السعودية وإجراءاتها، التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في دول المنطقة".

كما اتهمت إيران أيضا في هذه الرسالة السعودية بارتكاب جرائم في اليمن، وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الرياض لوقف حربها على اليمن.

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق