لماذا تغيب ترامب عن الجلسة الثانية لقمة مجموعة العشرين؟!

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لتفادي الحرج والعتب، غاب رئيس أمريكا، دونالد ترامب، عن الجلسة الثانية لقمة G20، المخصصة للتجارة العالمية، بعدما وضع الرئيس العصي بعجلاتها، وأشعل حروبا تجارية مع الأقربين والأبعدين.

واعتبر وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أريشكين، لوكالة نوفوستي، أن الاجتماع كان أقل شأنا، لغياب الرئيس ترامب عنه، لأنه أكثر المهتمين بالتجارة وبوضع الرسوم والضرائب الجمركية على حركة البضائع وتبادلها في العالم، وأكثر من يطلق النار على الاتفاقات التجارية، حتى مع أقرب جيرانه في كندا والمكسيك.  

وقال الوزير الروسي: "للأسف، الجلسة الثانية في قمة مجموعة العشرين، التي كرست للتجارة العالمية، لم يحضرها دونالد ترامب. ببساطة لم يأت إلى هناك، وتبين أن المناقشة غير مكتملة لأن مواقف روسيا وأوروبا والصين والهند متقاربة" من موضوع تحرير التجارة العالمية من العراقيل والعقبات.

ووفقا له، فإن الجانب الأمريكي لم يعرب عن موقفه من قضايا التجارة العالمية. وقال الوزير أريشكين: "لم تتم هذه المناقشة. لم يكن هناك (ترامب) في الجلسة الثانية" التي خصصت لمناقشة مشكلات التجارة وحروبها ومنظمتها العالمية.

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق