غضب في بريطانيا بعد تخفيف حكم الإعدام على قطري اغتصب بريطانية وذبحها إلى 5 سنوات

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن القضاء القطري قرر تخفيف عقوبة مواطن مدان باغتصاب وقتل مدرسة بريطانية في الدوحة من الإعدام إلى السجن 5 أعوام، ما أثار موجة غضب في بريطانيا.

وسبق أن أصدر القضاء القطري في عام 2014 حكما بالإعدام على المتهم المدعو بدر هاشم خميس عبد الله الجبر، لوقوفه وراء جريمة بشعة، إذ اغتصب في أكتوبر عام 2013 مدرسة اللغة الإنجليزية لورين باترسون (24 عاما) وقتلها طعنا وأحرق جثتها في ضواحي الدوحة.

The Sun

بدر هاشم خميس عبد الله الجبر

لكن لاحقا قررت محكمة الاستئناف في قطر تخفيف العقوبة إلى السجن لمدة عشر سنوات، ثم استبدلتها الاثنين الماضي بخمس سنوات فقط وراء القضبان.

وأثار هذا الحكم موجة غضب في المملكة المتحدة، حيث يطالب مئات المواطنين في وسائل الإعلام بتحقيق العدالة.

ووجهت والدة الضحية، أليسون باترسون، انتقادات شديدة اللهجة إلى القضاء القطري وشددت على غضبها وصدمتها إزاء الحكم، قائلة: "ذلك يعني أنه، مع الأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي قد أمضاه وراء القضبان، سيخرج قريبا. فأين العدالة؟"

ووصفت المرأة النظام القضائي في قطر بأنه مجرد سخرية، وأضافت أن قتل ابنتها لم يعن شيئا بالنسبة للقضاة، وهم خففوا العقوبة لأن القاتل من مواطني البلاد.

وشددت والدة الضحية على أنها سبق أن التقت السفير البريطاني لدى الدوحة ومحاميها، تمهيدا لتقديم استئناف على الحكم.

المصدر: ذا صن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق