لماذا أجلت روسيا إطلاق القمر الاصطناعي المصري إلى الفضاء؟

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجلت روسيا إطلاق القمر الاصطناعي المصري الجديد "إيجيبت سات-إيه"، الذي كان مقررا إطلاقه الشهر الجاري، ولكن جاء تأجيله نتيجة أسباب كشفت عنها وسائل الإعلام الروسية.

وأوضحت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن القمر الاصطناعي المصري الجديد للاستشعار عن بعد، والذي صنعته شركة إنرجيا للصواريخ (RSC)، سيطلق في فبراير 2019 والسبب الرئيسي يكمن في الاختبارات الإضافية للقمر.

وأشارت الصحيفة الروسية أن الشركة الروسية لا تريد الإسراع في إطلاق القمر الاصطناعي، حتى لا يحدث له مثلما حدث مع القمر المصري "إيجيبت سات-2" في عام 2015 بعد أن فقد لأسباب فنية.

ونوهت "كوميرسانت" بأن يوم 27 ديسمبر 2018 كان الموعد المحدد لإطلاق القمر الاصطناعي المصري، وهو الموعد الذي اتفقت عليه روسيا بشكل مبدئي مع مصر، ولكن القمر الاصطناعي ستتسلمه قاعدة بايكونور في كازاخستان يوم 20 يناير 2019.

وعقب وصول القمر إلى القاعدة ستستغرق اختباراته أسبوعين على التوالي، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في 7 فبراير.

وكانت مصر قد فقدت قمر "ايجيبت سات 2"، وهو ثاني قمر اصطناعي مصري للاستشعار عن بعد بعد القمر إيجيبت سات - 1، الذي أطلق من قاعدة بايكونور الروسية في جمهورية كازاخستان، في 16 أبريل 2014 .

ويأتي إطلاق القمر الجديد ضمن برنامج الفضاء المصري الذي يهدف إلى تطوير استخدامات تكنولوجيا الفضاء في مصر.

المصدر: كوميرسانت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق