إلى أين يريد السيناتور ليندسي غراهام الوصول مع الأمير محمد بن سليمان

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، مقالا حول دعوة عضو الكونغرس الأمريكي ليندسي غراهام إلى معاقبة المسؤولين الحقيقيين عن قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وجاء في المقال: يحاول الكونغرس بشكل متزايد التحكم بالسياسة الخارجية الأمريكية. قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من الحزبين، مشروع قرار يطالب البيت الأبيض بمعاقبة جميع المسؤولين عن عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، التي أجبرت المجتمع الدولي على إعادة النظر في علاقاته مع المملكة السعودية.

مشروع القرار، جاء بمبادرة من الجمهوري ليندسي غراهام (ساوث كارولينا). وعنه، قال السيناتور الجمهوري: "هذا القرار، دون أي غموض، ينص على أن ولي العهد السعودي قد تورط في اغتيال خاشقجي، وأنه يمثل قوة مدمرة في المنطقة تقوض مصالح الأمن القومي الأمريكي في عدد من المناطق".

يفسر المحللون تصرفات الكونغرس على أنها محاولة من السلطة التشريعية للحصول على بعض الصلاحيات في صياغة سياسة الأمن القومي. عن ذلك، تحدث المحلل في مركز التقدم الأمريكي، براين كاتوليس، لـ Politico. ومع ذلك، تلاحظ الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحتفظ بتأثير هائل على السياسة الخارجية، على الرغم من جميع المناورات التي تجري في الكابيتول هيل، وحتى الآن محاولات التقليل من نفوذه بلا جدوى.

وفي الصدد، قال مدير البرامج في نادي فالدي، أندريه سوشينتسوف، لـ" نيزافيسيمايا غازيتا": " القرار، أداة للضغط، وليس أداة للعمل المباشر. ولا يمكنه إجبار الرئيس الأمريكي على اتخاذ إجراء ما، فهو أقرب إلى أن يكون رمزيا واستعراضيا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق