كندا تمنح اللجوء للفتاة السعودية الهاربة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن بلاده منحت حق اللجوء للفتاة السعودية رهف القنون، التي فرت من أسرتها.

يأتي الإعلان بعد لحظات من تصريح رئيس إدارة الهجرة في تايلاند لرويترز بأن كندا منحت الفتاة السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) حق اللجوء، بحسب قناة ABC الأمريكية..

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات السعودية-الكندية تشهد أزمة كبيرة حاليا على خلفية تغريدة انتقدت فيها وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند اعتقال نشطاء حقوق الإنسان في السعودية. وردت السعودية على ذلك بسلسلة من الإجراءات، من بينها طرد السفير الكندي من المملكة وسحب السفير السعودي من كندا.

وكانت السفارة السعودية في بانكوك قد أكدت في بيان، الثلاثاء، أنها «لم تأخذ جواز السفر الخاص بها (رهف القنون)، كما أشارت إلى أن الرياض لم تطلب ترحيلها إلى بلدها. وشددت على أن»هذه القضية شأن عائلي، ولكنها تحت رعاية السفارة واهتمامها«.

واختفى حساب المراهقة السعودية، رهف القنون من موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث يبدو أنها قامت بحذفه، الجمعة، بعد أن شدت أنظار العالم إلى قضيتها وفرارها مما قالت إنه «تعنيف الأسري».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق