إيطاليا تبحث إعادة فتح سفارتها في دمشق بعد بريطانيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت إيطاليا عن أنها تبحث إمكانية استئناف عمل هيئاتها الدبلوماسية في الدول التي أوقفت عملها فيها سابقا، ومن بينها سوريا.

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، اينزو موافيرو ميلانيزي، الجمعة، أن روما تبحث إمكانية استئناف عمل هيئاتها الدبلوماسية في الدول التي أوقفت عملها فيها سابقا، ومن بينها سوريا.

وقال الوزير في الأكاديمية دي لينسي الوطنية: «إيطاليا تبحث إمكانية فتح السفارات حيث تم إغلاقها. أما فيما يتعلق بسوريا، فذلك يعتمد كليا على تطور الوضع في البلد».

وتابع: «بالطبع، من غاية الأهمية أن يتطور الوضع نحو أفق طبيعي أكثر». وفقا للوزير، فإن الوضع ما زال بعيدا عن الاستقرار، واستئناف عمل البعثة الدبلوماسية يتطلب تطبيعا أكثر جدية.

وكانت السفارة الإيطالية لدى سوريا قد أغلقت أبوابها في عام 2012 بعد بداية الأزمة السورية، دون أن توقف عملها رسميا. ووفقاً لوسائل الإعلام، في نهاية ديسمبر الماضي تم إرسال أول دبلوماسي إيطالي إلى سوريا، وذلك بعدما أعادت بريطانيا فتح سفارتها في دمشق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق