ماليزيا تهاجم تقريرًا لـ«الصحة العالمية» حول زيت النخيل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رفضت وزيرة الصناعات الرئيسية الماليزية، تيريزا كوك، تقريرًا وصفته بـ«المنحاز» أصدرته منظمة الصحة العالمية بشأن زيت النخيل ومنتجاته، قائلة إنها ستدعو باحثي المنظمة لزيارتها لعقد نقاش حول الموضوع.

وقالت الوزيرة الماليزية، في تصريحات أورتها وكالة أنباء «برناما» الماليزية، السبت، إنه يجب أن يجرى نقاش بين باحثي منظمة الصحة العالمية ونظرائهم المحليين الذين قاموا ببحوث مكثفة حول منتجات زيت النخيل وذلك من أجل حصولهم على صورة أوضح عن نتائج البحث.

وأضافت أن باحثي المنظمة الذين نشروا التقرير ليس لديهم صورة حقيقية عن زيت النخيل، ويتعين عليهم عقد مناقشات مع أخصائيي التغذية وزيت النخيل في مجلس زيت النخيل الماليزي والجامعات المحلية.

وتابعت: «إن الغرب بمن فيهم خبراء في المجال الطبي أو خبراء البيئة أو السياسيون قد وجّهوا انتقادهم لزيت النخيل لأنهم حصلوا على المعلومات من طرف واحد فقط، والكثير منهم لا يعلمون الظروف في جنوب شرقي آسيا»، واصفةً تقرير منظمة الصحة العالمية بأنه عديم المسؤولية والمهنية، حيث إنه أضر بسمعة زيت النخيل دون مراعاة الأبحاث التي قامت بها الجهات الأخرى.

وأضافت «أرى أن ذلك قد أصبح حجة للاتحاد الأوروبي في حملته لمنع دخول زيت النخيل في أسواقه»، فيما تعد ماليزيا أكبر منتجي زيت النخيل في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق