قطر تدعم مايسمى بـ"الخوذ البيضاء " في سوريا بـ2 مليون دولار

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدمت قطر مبلغ مليوني دولار أمريكي للدفاع المدني السوري المعروف بـ"الخوذ البيضاء"، من أجل القيام بمشاريع إغاثية وتنموية في المناطق المتضررة في سوريا والخاضعة تحت سيطرة المسلحين.

وقال "صندوق قطر للتنمية" عبر حسابه في تويتر، اليوم الأحد، إنه دعم الخوذ البيضاء بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، وذلك للمساهمة في عمليات الإغاثة التي يقدمها للمتضررين من السوريين جراء التدمير والقصف، في سبيل إعادة الحياة والأمل في المناطق المتضررة".

ونشر حساب الصندوق صورا لمدير الدفاع المدني، أثناء توقيعه للدعم المقدم مع أحد المسؤولين القطريين في "صندوق قطر للتنمية".

ومنظمة "الخوذ البيضاء" يفترض أنها إنسانية ومحايدة سياسيا، هدفها حماية المدنيين، ولا تنخرط في العمليات المسلحة، وقد بدأت بشكل متزايد تظهر على شبكة الإنترنت في السنوات الأخيرة في أشرطة مصورة وعناصرها ينتشلون الأطفال من تحت الأنقاض، فيما تظهر أشرطة أخرى، بالتوازي، يبدو فيها عناصر الخوذ البيضاء وهم يقومون بإعداد الناس للتصوير ويملون عليهم ماذا يقولون ويضعون الرتوش على وجوههم.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق