7حقائق في بلوغ تونس نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

بلغ المنتخب التونسي نصف نهائي كأس أمم أفريقيا نسخة 2019 التي تحتضنها مصر، عقب الانتصار على منتخب مدغشقر بثلاثية نظيفة في لقاء ربع النهائي التي استضافه ملعب السلام بالقاهرة.

نستعرض من خلال التقرير التالي 7 حقائق في تأهل المنتخب التونسي لنصف نهائي الكان

1 – المنتخب التونسي يبلغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ نسخة 2004 بتونس، فلم يتمكن نسور قرطاج من اجتياز عقبة ربع النهائي في نسخ 2006 و 2008 و 2012 و 2015 و 2017، بينما لم يمر التوانسة من الدور الأول في 2010 و 2013.

2 – للمرة الأولى يحافظ المنتخب التونسي على نظافة شباكه في ربع النهائي بالكان منذ نسخة 2004 والتي شهدت فوز نسور قرطاج بهدف دون رد على حساب السنغال.

3 – الانتصار هو الأكبر في تاريخ منتخب تونس بربع نهائي أمم أفريقيا، فلم يسبق له الانتصار بفارق ثلاثة أهداف خلال هذا الدور على مدار مشاركاته بالمسابقة.

4 – المنتخب التونسي هو ثاني المنتخبات بالمربع الذهبي بكأس أمم أفريقيا التي لم تخسر أي مباراة خلال مشوارها بالنسخة الجالية مع المنتخب الجزائري، في حين خسر المنتخب السنغالي بالدور الأول امام الجزائر ، كذلك النيجيري أمام نظيره المدغاشي.

5 – المنتخب التونسي منح المنتخبات العربية رقم مميز كأول مرة يبلغ منتخبين عربيين نصف نهائي كأس أمم أفريقيا منذ نسخة 2010 بأنجولا والتي شهدت بلوغ مصر والجزائر هذا الدور.

6 – الدور نصف النهائي قد ينتج عنه نهائي عربي خالص بين تونس والجزائر حال تخطي كل منهما عقبة منافسيه "السنغال ونيجيريا" على الترتيب، للمرة الأولى منذ نسخة 2004 والتي التقى خلالها المنتخب التونسي بنظيره المغربي على لقب المسابقة.

7 - المنتخب التونسي لم يحقق الانتصار بفارق ثلاثة أهداف في تاريخ مشاركاته بالكان منذ فوزه على زامبيا بنتيجة 4/1 في نسخة 2006 بمصر، قبل أن يتفوق من جديد على الأراضي المصرية بثلاثية نظيفة على مدغشقر بمباراة الليلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق