المنتخب يطلق رصاصة الرحمة على وليد سليمان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أطلق الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة أجيرى رصاصة الرحمة على وليد سيمان، لاعب الأهلى، بصعوبة ضمه أو الاستعانة به خلال المعسكرات المقبلة، رافضا الضغوط الإعلامية التى يتعرض لها الجهاز الفنى بسبب عدم ضم اللاعب.

وأكد هانى رمزى، مدرب المنتخب، لـ«المصرى اليوم»، أن اللاعب ظهر بمستوى متميز خلال الفترة الماضية مع فريقه لكن طريقة أداء الجهاز الفنى للمنتخب لا تتناسب مع طريقة اللعب التى يتسم بها «سليمان»، وأوضح رمزى أن لاعب الأهلى يلعب فى نفس المركز الذى يشغله محمد صلاح، نجم المنتخب، وبالتالى فمن الصعب أن يتم ضم وليد سليمان ويكون على دكة البدلاء، وأشار إلى أن الجهاز الفنى لديه سياسة جديدة يتبعها خلال قيادته للمنتخب تعتمد على تخفيض معدل الأعمار حتى يكون الفريق جاهزا للمشاركة فى مونديال 2022.

ولفت «رمزى» إلى أن أجيرى أشاد بمستوى اللاعب خلال الشهر الماضى، لكن هناك معايير محددة وضعها الجهاز الفنى لضم اللاعبين فى المرحلة المقبلة.

فى شأن آخر استقر هانى رمزى مدرب المنتخب الوطنى على السفر إلى إنجلترا عقب مباراة العودة أمام سوازيلاند المقرر إقامتها يوم 16 أكتوبر الجارى فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للاجتماع مع الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تراجع مستوى محمد صلاح، نجم الكرة المصرية، والتنسيق بين جهاز المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى لمساعدة «مو» على العودة إلى مستواه المتميز الذى ظهر به فى الموسم الماضى ورشحه ليكون أحد أفضل ثلاثة لاعبين فى العالم.

ووفقا لهانى رمزى فإنه سيقوم بجولة أوروبية عقب مباراة العودة للاطمئنان على حالة المحترفين من أجل الاستفادة من إمكانياتهم خلال المباريات المقبلة.

وقال رمزى لـ«المصرى اليوم»: «نهتم بكافة اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين ويهمنا حل كافة أزماتهم إذا واجهوا أى مشكلة خلال مشوارهم الكروى». وقال: «صلاح من أهم لاعبى العالم ويجب الاهتمام به وإزالة كافة العقبات التى كانت تواجهه خلال الفترة الماضية ولابد أن يكون لدينا تواصل مع الجهاز الفنى لليفربول».

من جهة أخرى، أنهى اتحاد الكرة أزمة الملعب التى واجهت الجهاز الفنى للمنتخب بعدما حصل على موافقة مسؤولى الكلية الحربية لخوض المران الأول اليوم للفريق، على أن يتدرب اليومين المتبقيين فى المعسكر على ملعب استاد السلام.

كانت الساعات الماضية قد شهدت أزمة للجهاز الفنى للمنتخب بسبب عدم توصل مسؤولى الجبلاية لحل لإقامة التدريبات على ملعب واحد بسبب انشغال الملاعب بمباريات كأس مصر حتى تدخل اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد وأجرى اتصالا بمسؤولى استاد الكلية الحربية الذين أبدوا موافقة مبدئية على استضافة الفريق فى مران اليوم.

وينطلق اليوم «الاثنين» معسكر المنتخب الوطنى، استعدادا لمواجهتى سوازيلاند يومى 12 و16 أكتوبر الجارى، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019.

ورفض خافيير أجيرى، المدير الفنى، ضم بديل لصلاح محسن، مهاجم الأهلى، الذى يعانى من شد من الدرجة الثانية فى العضلة الخلفية ويحتاج أسبوعين للعلاج، وأرجع «أجيرى» سبب رفضه ضم بديل لوجود ثلاثة مهاجمين هم مروان محسن، وأحمد حسن كوكا، وأحمد على.

ويجتمع المدير الفنى فى جلسة مع محمد صلاح عقب انضمامه لتحفيزة على الاجتهاد ومحاولة إخراجه من حالة الحزن التى يعانى منها بسبب الضغوط التى تعرض لها مؤخرا نتيجة تراجع مستواه مع ليفربول، كما تقرر أن يعقد المدير الفنى مؤتمرا صحفيا «الخميس» المقبل لشرح استعدادات المنتخب لمواجهة سوازيلاند والرد على كافة الاستفسارات التى تخص الفريق واللاعبين الذين اختارهم للمباراتين.

من ناحية أخرى، طلب أجيرى من اتحاد الكرة إقامة معسكر خارجى للفريق قبل مواجهة تونس فى نوفمبر المقبل بالتصفيات على أن يتخلله خوض مباراة ودية لتجربة اللاعبين وطريقة اللعب التى ينوى تطبيقها فى المباراة التى تعتبر أصعب اختبار يواجه المدير الفنى منذ توليه المسؤولية.

من ناحية أخرى، قرر اتحاد الكرة طرح تذاكر مباراة المنتخب وسوازيلاند، غداً الثلاثاء، بعدما وافق الأمن على حضور 20 ألف متفرج للمباراة، وحدد الاتحاد أسعار التذاكر بـ40 جنيهاً للدرجة الموحدة و100 جنيه للدرجة الأولى، على أن يتم طرح التذاكر فى منافذ توزيع أمام نادى الصيد واستاد القاهرة.

وطلب الجهاز الفنى للمنتخب من الجماهير مؤازرة اللاعبين خلال المباراة وتشجيعهم من أجل تحقيق الفوز والاقتراب من حجز مقعد فى كأس الأمم الأفريقية، خاصة أن الفريق فى حاجة للدعم الجماهيرى خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق