قبل مواجهة إي سواتيني.. تعرف على تاريخ مصر بالجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

يلتقي منتخب مصر الأول بنظيره إي سواتيني (سوازيلاند)، مساء اليوم الجمعة، بملعب السلام بالقاهرة، بمنافسات الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني بالمجموعة برصيد 3 نقاط خلف المنتخب التونسي المتصدر، حيث يصعد أول وثانٍ كل مجموعة للعرس القاري مباشرةً.

المنتخب المصري خاض من قبل 11 مباراة بالجولة الثالثة لمرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا منذ تطبيق نظام المجموعات للمرة الأولى بتصفيات نسخة 1992، وهو ما نستعرضه بالتفصيل في التقرير التالي.

الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 1992 تشهد مواجهة نارية تجمع المنتخب المصري بشقيقه التونسي على ملعب الأخير، وتمكن الفراعنة من خطف تعادلاً إيجابياً ثميناً بنتيجة (2-2)، حيث تألق ظهيرا الفراعنة إبراهيم حسن وأحمد رمزي وسجلا هدفي منتخب البلاد.

الجولة الثالثة لتصفيات الأمم الأفريقية 1994 تجمع بين منتخب مصر بالقاهرة امام نظيره المالي وينتصر الفراعنة بهدفين مقابل هدف، وسجل لفراعنة يومها حسا محسن وياسر عزت.

أول خسارة يتلقاها منتخب مصر بالجولة الثالثة في تاريخه بتصفيات أمم أفريقيا كان بتصفيات نسخة 1996 وذلك بهدف نظيف على يد المنتخب الجزائري بملعبه.

ويسجل طارق مصطفى نجم الزمالك هدف يمنع منتخب مصر من الهزيمة أمام إثيوبيا بالجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 1998 بلقاء احتضنته العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، ليكون التعادل الأول للفراعنة بهذه الجولة في تاريخ مشاركاته بالتصفيات.

ولم يشارك منتخب مصر بتصفيات نسخة 2000، حيث كان يقضي النظام في السابق بعدم خوض بطل النسخة الأخيرة التصفيات، بينما شارك الفراعنة في تصفيات نسخة 2002 وشهدت الجولة الثالثة انتصاراً عريضاً لهم بملعب القاهرة على حساب المنتخب الليبي برباعية نظيفة حملت توقيع أحمد حسن «هدفين» وكل من عبدالستار صبري وابراهيم حسن هدفاً واحداً.

وينتفض المنتخب المصري ويحقق فوزاً كاسحاً على حساب منتخب موريشيوس بسبعة أهداف دون رد بالجولة الثالثة لتصفيات نسخة 2004، وجاءت الأهداف عن طريق أحمد حسام ميدو «هدفين»، أحمد حسن «هدفين» وهدف لكل من حازم إمام وجمال حمزة وطارق السعيد، بينما لم يشارك منتخبنا القومي في تصفيات 2006 كونه صاحب الأرض والتنظيم.

وبثلايية نظيفة يتفوق أحفاد الفراعنة على موريتانيا بملعب القاهرة بالجولة الثالثة لتصفيات نسخة 2008، وجاءت الثلاثة عن طريق حسام غالي ومحمد زيدان وهدف ثالث عكسي بالنيران الصديقة.

هزيمتان متتاليتان للفراعنة بالجولة الثالثة الأولى على يد مالاوي بتصفيات نسخة 2010 بهدف نظيف، وأخرى على يد منتخب جنوب أفريقيا بملعبه بالنتيجة ذاتها بتصفيات نسخة 2012، ويعجز منتخبنا عن اجتياز المرحلة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2013.

انتصار خارجي يحققه الفراعنة للمرة الأولى بمشوارهم في الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية يأتي على حساب المنتخب البوتسواني، بتصفيات نسخة 2015 بهدفين نظيفين لمحمد صلاح ومحمد النني.

وتشهد الجولة الثالثة لأخر تصفيات خاضها الفراعنة المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 تعادلاً دراماتيكياً امام المنتخب النيجيري بملعبه وتسجيل محمد صلاح هدفاً مع الثواني الأخيرة من عمر المواجهة التي حسمها التعادل الايجابي بنتيجة (1-1)، في مواجهة شهيرة شهدت انقاذاً تاريخياً لحمادة طلبة مدافع الفراعنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق