رئيس الوزراء يكلف بسرعة تسعير وحدات الموظفين بالعاصمة الإدارية مع تيسيرات في السداد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء حسن عبدالشافي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان.

وفي بداية الاجتماع، قال الدكتور مصطفي مدبولي، إن هذا الاجتماع يأتي بهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات بالمرحلة الأولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتم على نحو (40 الف فدان)، بحيث يكون لدينا تصور عما سيكون عليه وضع هذه المرحلة في 30 يونيو 2020، وإستعدادات التسكين بالحى الحكومى، وكذا إنتقال الوزارات الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد خريطة بهذا التصور، لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار اللواء أحمد عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الاجتماع، إلى أنه يتم العمل حالياً على تجهيز الحي الحكومي في 2020، وكذلك الحي الثاني والثالث السكنيين، ومرافق الحي الثالث ستنتهي في أول مايو، والحي الخامس والسادس به نسبة تنفيذ مرتفعة، وسنعمل على تنسيق الموقع بمختلف الأحياء.

ونوه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم إعداد نموذج لأحد الأحياء التي تنفذها وزارة الإسكان، بما سيتم الإنتهاء منه حتي 30 يونيو، على خريطة مُعدة لذلك، ومن المقترح أن يتم تعميمها على الجهات التي تتولي التنفيذ.

وخلال الاجتماع تم مناقشة موقف تسكين الوزارات، في المباني الحكومية الجديدة، وكذا تأثيث المباني، كما تم الاتفاق على أن يتم إعداد خريطة متكاملة بموقف المرحلة الأولي بالمدينة، وبما سيتم الإنتهاء منه حتي الموعد المحدد في 30 يونيو 2020.

ووجّه رئيس الوزراء بسرعة تسعير وحدات الإسكان الاجتماعي في مدينة بدر، التي يتم تنفيذها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا عدد من الوحدات المختلفة التي تناسب مختلف مستويات الدخل المنفذة بأحياء العاصمة الادارية، وأن تطرح للموظفين بتيسيرات في السداد ليبدأوا في سداد الأقساط لمن يريد منهم الحصول على وحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق