وزيرة الصحة: المرحلة الثالثة من «100 مليون صحة» انتهت من فحص 17.4 مليون مواطن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من مسح 17 مليون و378 ألف مواطن في 7 محافظات، ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية بشعار «100 مليون صحة»، التي انطلقت في الأول من مارس الماضي وحتى ظهر الإثنين.

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن إجمالى ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من «المبادرة الرئاسية» في الـ27 محافظة وصل إلى 48 مليونا و 362 ألف مواطن، مؤكدةً أن الدولة مستمرة في مسح المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

من جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الدقهلية كانت الأعلى إقبالا بتردد 3 ملايين و520 ألفا من المواطنين، تليها الشرقية بتردد 3 ملايين و 516 ألفا، ثم الجيزة 3 ملايين و913 ألفا، والغربية سجلت تردد 2 مليون و 548 ألفا، المنيا 2 مليون و 288 ألفا، قنا مليون و474 ألفا، وأخيرًا الوادي الجديد بتردد 155 ألفًا و143 مواطنًا.

وأوضح" مجاهد" أنه تم الانتهاء من مسح 2 مليون و880 ألفا من الطلاب، ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن، مؤكدا أن من يثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg، الذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق