وزيرة البيئة تحذر من استخدام الأكياس البلاستيكية وتبحث عن بديل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة من إستخدام الأكياس البلاستيكية، وقالت إنها تمثل خطورة، وأن وزارتها بدأت في إتخاذ خطوات فعلية لمواجهة أنتشارها.

وأضافت الوزيرة أثناء إجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، الأثنين، لمناقشة«إستراتيجية معالجة وإدارة المخلفات وتدوير القمامة والإستفادة من الموارد المستخلصة منها»، أن وزارة البيئة لا تقف تشاهد الأمر، ومصر يجب ألا تستخدم الأكياس البلاستيكية، ولكن يجب إيجاد بديل قبل إلغائها، موضحة أن وجود هذا البديل يحتاج تقنيات معينة يتم إستخدامها في المصانع لإنتاج أكياس قابلة للتحلل.

وفي موضوع أخر، أعلنت وزيرة البيئة عن إطلاق مبادرة من المجلس القومي للمرأة باسم «إنتى البداية» لإستبدال الزيت المستعمل بزيت نظيف، بجانب حملة توعية لنشر ثقافة البيئة في المجتمع، منتقدة إستخدام كلمة «البيئة» والتى يرسخ مفهومها بشكل خاطئ في المجتمع.

وقالت الوزيرة إن حرق قش الأرز ليس السبب الوحيد في ظاهرة السحابة السوداء، وأن حرقه يمثل 38% فقط من المشكلة، والبقية نتيجة عوادم السيارات والمصانع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق