وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الإثنين، بمقر مكتبه بمنطقة آثار الهرم، وزير الخارجية البولندي «Jacek Czaputowicz»، والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين، في مجال العمل الأثري ووضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الأثري، والمشاركة في الأبحاث العلمية المتعلقة به.

وخلال اللقاء سلط العناني الضوء على أن البعثات البولندية تعمل في مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل الجمهورية منذ أمد بعيد، مُشيرا إلى إمكانية التعاون المشترك في مجال إعداد خطط الإدارة لمختلف المواقع الأثرية، خاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي.

كما تطرق اللقاء إلى ما تبذله مصر في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة والإسلامية والقبطية، حيث تعد مصر حالة فريدة تتجلى بها التنوع الديني، والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع، فيوجد بشارع مصر القديمة والذي يضم داخل رقعة صغيرة، شواهد التنوع الديني داخل مصر من جامع وكنيسة ومعبد يهودي.

من جانبة أبدي وزير الخارجية، حرص الجانب البولندي على التعاون في مجال الآثار، خاصة أن هناك الكثير من الباحثين يعملون في مختلف المواقع الأثرية.

كما أشار إلى انها المرة الأولى التي يزور فيها مصر معرباً عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، والتي لم يتمكن فيها من زيارة العديد من المواقع الأثرية، نظراً لالتزامه بالعديد من الاجتماعات.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية حيث أهدي وزير الآثار وزير الخارجية مستنسخ من مركب خوفوالفرعونية.

وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندي‎
وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندي‎
وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندي‎

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق