إقبال متزايد على استفتاء التعديلات الدستورية بالوادي الجديد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثاني بالوادي الجديد إقبالا متزايدا بعدما تم السماح للعاملين بالقطاعات الحكومية في الانصراف بعض الوقت للادلاء بأصواتهم.

وتابع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أعمال غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة، التي تم ربطها إلكترونيا عبر برنامج «skype»، حيث اطمأن المحافظ على سير عملية الاستفتاء في العديد من اللجان، وتفقد عددا من اللجان الانتخابية بمركز الخارجة، مؤكدا توفير كل سبل الراحة للنخابين للإدلاء بأصواتهم وتذليل كل المشاكل والمعوقات، مشددا على ضرورة المتابعة الحية لكل الأحداث التي تتم بكافة المقار الانتخابية على مدار الساعة طوال فترة التصويت، وانتظام سير عملية الاستفتاء والتأكد من بدء عمليات الاستفتاء بكافة اللجان في الموعد المحدد له.

ويبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوادى الجديد 173724 مواطن ،وتضم المحافظة 5 لجان عامة بالمراكز الادارية الخمسة ،كما تضم 61 لجنة فرعية منها 19 لجنة بالخارجة و24 لجنة بالداخلة و7 لجان بالفرافرة و5 لجان ببلاط و4 لجان بباريس.

يذكر أن عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل انطلقت السبت وتستمر حتى غد الاثنين، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت في وقت سابق أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل لتصويت المصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد الاثنين 20 و21 و22 إبريل داخل جمهورية مصر العربية، للتصويت على التعديلات الدستورية وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق