قوافل بيطرية لعلاج «نقص الخصوبة» وتحصين الحيوانات بالبحيرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن بدء مديرية الطب البيطري، ممثلة في إدارات الرعاية التناسلية والأمراض المشتركة والرعاية البيطرية بالمديرية، في تنظيم قوافل بيطرية علاجية لعلاج أمراض نقص الخصوبة واختبار الحمل للبقر والأغنام، لخدمة الأماكن المحرومة.

وأوضح محافظ البحيرة أن اللجان تقوم بتكثيف أعمال الرش والعلاج الجماعي للأغنام، وعمل مسح شامل لمرضي «السل والبروسيلا»، وتستمر القوافل حتى يوم 31 مايو من الشهر الجاري بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمدن وقرى المحافظة.

وشدد «آمنة» على أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وتكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية، والإبلاغ عن الاشتباه فى أية أمراض وبائية، بهدف العمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع، وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

وقال الدكتور حسنى محمد عباسى، مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، إن إدارة الإرشاد البيطرى تقوم بعمل ندوات للتوعية ضد «جدري الضأن» والتسجيل والترقيم وأعمال المجازر وأنفلونزا الطيور، ومشروع ملئ الفراغات وأمراض العجول التنفسية والتحصينات والتلقيح الصناعى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق