استمرار تسجيل الرغبات للالتحاق بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية للمرحلة الثالثة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة النقل، عن إستمرار أعمال تسجيل الرغبات، للإلتحاق بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية بمنطقة وردان، والمُلحق بمركز تدريب وردان التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر، ضمن أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة للقسم العلمى تخصص الرياضة، والتى بدأت أعمالها فعلياً يوم الأربعاء الموافق 7/8/2019، تمهيدًا لإنطلاق الدراسة به العام الدراسي المقبل 2019-2020.

وأشارت الوزارة في بيانها: «أنه يتاح لطلاب المدارس الفنية الصناعية (تخصصى الكهرباء والميكانيكا)، نظام الثلاث سنوات، تسجيل رغبات الإلتحاق بالمعهد ضمن أعمال تنسيق المرحلة الأولى للدبلومات الفنية للعام الحالى».

ومن الجدير بالذكر أن المعهد الفنى فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، أنشىء بتوجيه من الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بهدف تخريج دفعات متميزة من الفنيين القادرين على مواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية، ويكون لديهم القدرة على التعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.

حيث أصدرالدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى القرار رقم 2340 بتاريخ 3/7 بالموافقة على إنشاء المعهد، والقرار رقم 2981 بتاريخ 28/7 ببدء الدراسة بالمعهد إعتباراً من هذا العام.

والدراسة بالمعهد داخلية، ومدتها عامين دراسيين في تخصصي نظم الإشارات الكهربية، وميكانيكا الوحدات المتحركة، ويتم منح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، ويتم تعيين الخريجيين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وفقاً لضوابطها.

المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق