السيسي يستقبل رئيس الاتحاد الأوروبي ومستشار النمسا بالقاهرة الأحد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت رئاسة الاتحاد الأوروبي، في بيان صدر ببروكسل، الجمعة، إن رئيس مجلس الاتحاد دونالد توسك ومعه المستشار النمساوي، سباستيان كورتز، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد، سيلتقيان الأحد القادم في القاهرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء في البيان إن اللقاء سيتناول بحث التحضيرات الجارية لقمة متوقعة بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، إلى جانب ملف تطورات الأوضاع الإقليمية، وأيضا الشراكة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، تم خلاله التباحث حول العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، في بيان: «إن الرئيس تلقي اتصالا تليفونيًا مساء اليوم من مستشار النمسا سيباستيان كورتز تم خلاله التباحث حول العلاقات الثنائية وكذا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، حيث عبر مستشار النمسا عن الرغبة في تطوير العلاقات مع مصر على كل المستويات مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر مؤخرا في مجال التنمية ومشروعات البنية التحتية، وكذا الخطوات الثابتة التي تنتهجها للإصلاح الاقتصادي، فضلا عن جهود مصر الفاعلة في مجال مكافحة الاٍرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، وكذلك جهودها الناجحة في مواجهة الهجرة غير الشرعية لاوروبا عبر حدودها، مؤكدا أن النمسا بصفتها الحالية كرئيس للاتحاد الأوروبي تعتبر مصر شريكا محوريا تعول على دوره المركزي والفاعل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط ونشر السلام بين دوله».

وتابع «أن الرئيس من جانبه أكد متانة وقوة العلاقات التي تجمع مصر والنمسا وتوفر الإرادة والرغبة في دفع العلاقات الثنائية بين الجانبين إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية لما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين».

وأضاف «راضي» أن الرئيس أوضح جهود مصر في مجال مكافحة الاٍرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذا ضبط الحدود البرية والبحرية، وهو الأمر الذي أسفر عن عدم تسجيل أي حالة للهجرة غير الشرعية لأوربا من السواحل المصرية منذ شهر سبتمبر ٢٠١٦، فضلا عن استضافة مصر ملاين اللاجئين من جنسيات متعددة داخل محافظات مصر يعيشون بشكل طبيعي مع الشعب المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق