سقوط أمطار غزيرة بحلايب وحماطة وبرنيس في البحر الأحمر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت منطقتا حلايب وحماطة وبرنيس وشمال شلاتين ومحميتي علبة ووادي الجمال جنوب البحر الأحمر سقوط أمطار غزيرة في عدد من المناطق وسط تجمعات كبيرة لمياه الأمطار.

فيما عبر أهالي الأودية والتجمعات البدوية عن فرحتهم بالأمطار معتبرين الأمطار بشائر خير للرعي وملء الخزان الجوفي.

كانت هيئة الارصاد قد حذرت بسقوط امطار غزيرة بحلايب وشلاتين وتم رفع درجة الاستعداد ولم تتاثر مظاهر الحياة العامة أو الحركة المرورية على مختلف الطرق

ورفعت محافظة البحر الاحمر درجة الاستعداد القصوى بمختلف مدن ومديريات المحافظة تحسبا لسقوط الامطار الغزيرة طبقا لتحذيرات الارصاد الجوية ووزارة
الري طبقا لخريطة التنبؤات الجوية والتى افادت باحتمال سقوط امطار غزيرة احتمال سقوط أمطار بالبحر الأحمر على جنوب المحافظة على مدينة مرسي علم- الشلاتين- حلايب.

وأصدرت الدكتوره يسرا عطيه- نائب محافظ البحر الأحمر، تعليماتها باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، للتعامل مع أي أحداث طارئة، كما أعلنت إدارة المرور حالة الطوارئ على الطرق ومضاعفة الخدمات المرورية والإشارات الضوئية على طول الطريق.

وشددت المحافظة على ضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الامطار والسيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الانقاذ وكاسحات وسيارات الشفط للسيطرة على أي سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

كما وجه شركة المياه برفع أغطية المطابق للتخلص من المياه الزائدة ،وتعليمات لمديرية التموين بتوفير الدقيق بجميع المستودعات بجميع المدن والسلع الغذائية والمواد التموينية وبرفع درجة الاستعداد بجميع المرافق بالمحافظة وان تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحدث فور وقوعه ،ومديرية الصحة بتكثيف العمل ووقف الإجازات ومديرية التربية والتعليم عن كيفية إخلاء المدارس في حال سقوط الأمطار في وقت الدراسة.

وعلى مديرية الطرق والكبارى لدورها الهام في سرعة انقاذ أي مواطنين عالقين بالطرق واصلاحها فورا لتفادى أي حوادث بها وعلى اهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد 24 ساعة لتلقى أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة واحتواء أي احداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع وانه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر وبالالتزام بالتعليمات التي يجب اتخاذها في حالة حدوث الامطار والسيول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق