الحكومة تنزل إلى الشارع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيبدأ سلسلة من الجولات الميدانية بالمحافظات، تبدأ من الصعيد، اعتباراً من الأسبوع المقبل، بما يعكس اهتمام الدولة بتحسين جودة الحياة فى الوجه القبلى، لافتاً إلى أنه ستتبع ذلك زيارات أخرى إلى العديد من المحافظات.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى، عقب الاجتماع الأسبوعى للحكومة، أنه سيحرص على عقد لقاءات دورية مع وسائل الإعلام، كنافذة، ليتم إعلام المواطنين والرأى العام بما تتم مناقشته داخل مجلس الوزراء من قرارات.

وأشاد «مدبولى» بما تم من افتتاحات رئاسية لمشروعات فى مجالى الصحة والتعليم، كون القطاعين على رأس اهتمامات الحكومة، مشيراً إلى أنه تتم متابعة موقف تنفيذ مشروع القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية، والذى يسير بخطى جيدة جداً، حيث تم إجراء نحو 21 ألفاً و800 عملية جراحية.

وأشار إلى أن هذا المشروع لا يهدف لإنهاء القوائم المسجلة حالياً فحسب، بل سيستمر العمل به خلال الفترة المقبلة لتنفيذ التدخلات الجراحية للمستحقين، حتى تبدأ منظومة التأمين الصحى العمل فى المحافظات جميعاً، لافتاً إلى الدور المتميز للمشاركة المجتمعية ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار، عبر مبادرة البنك المركزى وعدد من البنوك الأخرى، وقيام بعض المستشفيات الخاصة بإجراء عمليات بالمجان.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم، أوضح أن الدولة قطعت خطوات كبيرة، حيث يبدأ، السبت المقبل، تطبيق النظام الجديد للتعليم فى ثلاث مراحل، هى «رياض الأطفال والأول الابتدائى، إلى جانب تطبيق برنامج لترميم نظام الثانوية العامة»، مستدركاً: «تطوير النظام التعليمى لا يتمثل فقط فى التابلت، فهو يُعد إحدى الأدوات لتطبيق المنظومة، إلى جانب أدوات أخرى، حيث سيتم توزيع 708 آلاف تابلت، يصل منها اليوم نحو 100 ألف، ويتم إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى ليصل باقى الكمية قبل نهاية أكتوبر المقبل، كما تم أيضاً توصيل عدد من المدارس بتكنولوجيا الألياف الضوئية وتركيب أجهزة الخوادم».

وقال إن الاجتماع الأسبوعى، أمس، تناول بحث منظومة متابعة برنامج عمل الحكومة، مع اقتراب إتمام الربع السنوى الأول للحكومة الجديدة، حيث تعد المنظومة برنامجاً إلكترونياً قوياً يتابع ويقيس معدلات الإنجاز فى مختلف القطاعات، بمؤشرات قياس واضحة ومحددة، حيث يتيح لكل وزير معرفة ما تحقق فى كل مشروع يتضمنه البرنامج، لتدارك المعوقات والعمل على إسراع وتيرة العمل.

واستعرض «مدبولى» الإجراءات التى بحثها الاجتماع للإسراع فى مشروع الميكنة وتقديم الخدمات الإلكترونية بشكل أكبر للمواطنين، موضحاً أنه يتم حالياً تقديم نحو 60 خدمة، وتستهدف الحكومة الوصول إلى نحو 150 خدمة تُقدم إلكترونياً للمواطن، وتم تكليف وزير الاتصالات بوضع خطة سريعة لتنفيذ حملة توعوية للمواطنين وتعريفهم بالخدمات التى يمكن إنهاؤها إلكترونياً من خلال مكاتب البريد أو مكاتب خدمات المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق