«صحة أسيوط»: إصابة 75 تلميذًا بـ«الجديري» و2 بالتهاب في المخ بـ7 مدارس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف تقرير صادر عن إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط، عن إصابة 75 تلميذا بالجديري المائي وتلميذين مصابين بالتهاب في المخ. وأكد التقرير الصدر، الإثنين، أنه تم اكتشاف إصابة تلميذين بالتهاب في المخ بالمدرسة المجمعة بقرية النخيلة، وإصابة آخرين بالجديري المائي بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية بالإقامة بمركز أبوتيج، مشيرًا إلى إصابة 33 تلميذا بالجديري المائي بمدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية بحي شرق بمدينة أسيوط، وإصابة تلميذين بنفس المرض بمدرسة المطمر الابتدائية المشتركة بمركز ساحل سليم، وإصابة 6 تلاميذ بمدرسة أبنوب الجديدة و6 آخرين بمدرسة أبنوب الإعدادية بنات و15 تلميذا بمدرسة الناصرية الابتدائية بمركز أبنوب.

وقال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه خلال فصل الشتاء تنتشر بعض الأمراض ومنها الجديري المائي والالتهاب السحائي لافتًا إلى توفر العلاج اللازم لهما دون أي قلق مؤكدًا أن الالتهاب السحائي هو عبارة عن فيروس يتم انتقاله أثناء التواجد داخل الأماكن المزدحمة، لذلك يتم تناول المصل الخاص به سواء للأطفال قبل المدارس أو الحجاج قبل مراسم الحج لتفادي انتشار العدوى بالفيروس.

وأعلنت مبادرة «100 مليون صحة» عن طرق الوقاية منه، ومنها غسل اليدين جيدًا بصفة مستمرة وممارسة العادات الصحية الجيدة ودعم جهاز المناعة بممارسة الرياضة وتناول أغذية صحية متوازنة وإعطاء الجسم حقه في الراحة التامة وتغطية الفم والأنف عند الكحة والعطس وفي حال التشخيص بالإصابة بالالتهاب السحائي يتم عزل المريض نهائيًا بالإضافة إلى تناول الأهل والمحيطين به مضادا حيويا لعدم انتقال العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق