«السيسى» يفتتح أنفاق القناة خلال احتفالات أكتوبر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح أنفاق قناة السويس، التى تم إنشاؤها أسفل قناتى السويس القديمة والجديدة، خلال الاحتفالات بأعياد أكتوبر العام الجارى، لتكون ملحمة جديدة قام بها المصريون فى حفر الأنفاق والعبور إلى سيناء والقضاء تماماً على الإرهاب عن طريق ربط شرق القناه بغربها.

وأضاف «مميش» أن الأنفاق الأربعة ستختصر عبور ضفتى القناة فى ٤ دقائق بدلاً من ساعات، كما يحدث حالياً، موضحاً أن مشروع ميناء شرق العريش هو بداية التنمية لسيناء.

ولفت مميش، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إلى أنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تم تحديد أماكن بنهر النيل لإجراء هيئة قناة السويس أعمال التكريك داخل مجرى نهر النيل لتطهير النهر وتعميقه بعد وقوع العديد من حوادث شحوط السفن السياحية بنهر النيل، مشيراً إلى ‏أن هيئة قناة السويس تقوم أيضا بتطهير البحيرات الموجودة بمصر بإجراء أعمال تطهير للبحيرات ‏الموجودة لرفع حالة البحيرات وتطهيرها ما يعود بالإيجاب على الثروة السمكية.

وأشار «مميش» إلى نجاح السياسات التسويقية الملائمة التى تقوم بها هيئة القناة لجميع ملاك السفن والخطوط الملاحية ليكون المجرى الملاحى لقناة السويس هو الأول فى العالم لتوفير الوقت والأمان لكل الخطوط الملاحية وخطوط التجارة العالمية، وكذلك إنشاء القناة الجديدة، التى أدت إلى زيادة عائدات القناة إلى 99.1 مليار جنيه،‏ خلال العام المالى 2017 /2018 بزيادة بلغت 25 مليار جنيه عن العام المالى الماضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق