سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بيوم التعاون الفني والاقتصادي 30 أكتوبر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحتفل سفارة الهند بالقاهرة 30 أكتوبر الجاري بمرور 54 عامًا على إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي.

يشارك في الاحتفال المصريون الذين التحقوا ببرامج التدريب المختلفة لبرنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي، وقمة منتدى الهند- أفريقيا، ومن حصلوا على منح دراسية من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ومؤسسة سي.في. رامان في الاحتفالية لعرض خبراتهم. كما تشهد الاحتفالية عرض صور الخريجين بالإضافة إلى عدد من العروض الثقافية.

وقالت السفارة في بيان إنه خلال السنوات القليلة الماضية، قام أكثر من ألف مصري بزيارة الهند ضمن هذه البرامج للمشاركة في برامج التدريب المختلفة. ويخصص برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (أيتك) 200 منحة سنوياً للمصريين للانضمام إلى برامج التدريب المختلفة في 54 معهداً هندياً توفر برامج تدريبية في 280 تخصص مختلف تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة، ومراجعة الحسابات، والانتخابات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، والتنمية الريفية، والشؤون البرلمانية، والطاقة المتجددة، واللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية، وتنمية المهارات، وتوفير فرص العمل. فضلاً عن ذلك، هناك برامج تدريبية متخصصة للعاملين في مجال الدفاع مثل برامج الأمن والدفاع ومكافحة التمرد وغيرها. وهذه البرامج تقدمها معاهد هندية متميزة مثل كلية الدفاع الوطني وكلية أركان خدمات الدفاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق