عروض فنية وأفلام تسجيلية تجسد «نصر أكتوبر» بـ«ندوة القوات المسلحة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفلام تسجيلية وعروض فنية شهدتها الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، التى عُقدت تحت عنوان: «أكتوبر.. تواصل الأجيال»، بمركز المنارة للمؤتمرات، والتى نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

واستعرض الفيلم الإنجازات والتنمية التى تشهدها سيناء حالياً فى عهد الرئيس السيسى، مثل كوبرى الشهيد أحمد منسى، وقناة السويس الجديدة، والأنفاق، وعمليات البناء والتعمير المستمرة.

وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلى من إعداد إدارة الشؤون المعنوية بعنوان: «القرار»، تناول أجواء الاحتفال بحرب أكتوبر المجيدة، والإنجازات التى قام بها الجنود المصريون فى الحرب.

وأوضح الفيلم أن من أهم دروس العبور فى حرب أكتوبر أن النصر قرار وإرادة لجيش وطنى أراد تحرير كل شبر من أرض وطنه، وإرادة لشعب وقف بجانب جيشه فى كل الظروف، مشيراً إلى أن حرب أكتوبر أكدت أن المستحيل لغة لا يفهمها المصريون.

وعقب ذلك قامت مجموعة من الأطفال بتقديم عرض فنى، كما تم عرض فيلم تسجيلى يروى قصة تدمير الساتر الترابى على امتداد الضفة الشرقية للقناة، ونبذة مختصرة عن صاحب فكرة استخدام طلمبات المياه لهدم الساتر الترابى، والتى كانت أحد الأسباب الرئيسية للانتصار فى حرب أكتوبر، وهو اللواء أركان حرب مهندس، باقى زكى يوسف.

وتضمن الفيلم مشاهد مسجلة للواء باقى وهو يروى القصة الكاملة لهدم الساتر الترابى خلال حرب 6 أكتوبر، كما تخللته مشاهد لزوجته وهى تروى قصة حياته وشجاعته ووفائه لوطنه وإصراره على المشاركة فى تحريره، وتقديراً لدوره فى نصر أكتوبر، استحق اللواء باقى نوط الجمهورية العسكرى عام 1974، كما مُنح وسام الجمهورية عام 1984.

وتم تقديم فقرة فنية غنائية قدمها كورال أطفال وشباب أكاديمية الحلم، والمنشد مصطفى عاطف، والفنان مدحت صالح، والفنانة أنغام، بالتعاون بين إدارة الشؤون المعنوية ووزارة الشباب والرياضة.

حضر الندوة مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق