بروتوكول تعاون وتبادل للبيانات الإلكترونية بين «الجمارك» ووحدة «الكويز»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقع كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك المصرية والدكتور أشرف الربيعي، رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز»، بروتوكول للتعاون والتبادل الإلكتروني للبيانات بهدف تسهيل التجارة في ظل الرقابة المستمرة والدورية لتحقيق التنمية المستدامه والتأكد من إتفاق البيانات لدى الطرفين مع ما يتم بالفعل من حركة التصدير والاستيراد.

ويمثل البروتوكول نواة لإحكام الرقابه والتيسير على المصانع المؤهله للتصدير والاستيراد في إطار هذا البروتوكول ووضع أساس وسياسات تهدف إلى التبادل الإلكتروني ودعم استخدام نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كوسيله لتحقيق الأهداف المشار اليها.

ويهدف البروتوكول التعاون بين الجهتين في تنفيذ إستراتيجية رقابة ومتابعة دورية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والتي تتضمن تزويد وحده الكويز بالبيانات الخاصه بصادرات وواردات المصانع المؤهله في اطار بروتوكول (الكويز) بشكل دوري و مميكن من خلال الربط الإلكتروني مع مصلحة الجمارك وذلك بعد تزويد مصلحه الجمارك بقائمه الشركات المنضمه الي البروتوكول و تحديد نقاط إتصال لتبادل البيانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق