رئيس «حقوق إنسان النواب» يستعرض دور المجلس بلقاء السفراء العرب في ألمانيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استضاف مجلس السفراء العرب في ألمانيا وفد البرلمان العربى، برئاسة النائب علاء عابد عضو مجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالمجلس، أثناء زيارته إلى برلين، على عشاء عمل تم التطرق خلاله لعدد من القضايا محل اهتمام نواب البرلمان.

ودار حوار موسع بين السفراء العرب المعتمدين في ألمانيا ووفد البرلمان العربى تم خلاله بحث سبل تعزيز دور البرلمان العربى والبرلمانات الوطنية في توطيد العلاقات العربية الألمانية؛ أخذاً في الاعتبار أهمية البعد الشعبى في تلك العلاقات؛ والدور الذي يمكن أن يقوم به نواب البرلمان العربى والبرلمانات الوطنية لنقل حقيقة الأوضاع في المنطقة العربية؛ وما تشهده من أزمات تؤثر على مجمل الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط وما لذلك من تأثير مباشر على أوروبا.

وقدم النائب علاء عابد عرضاً وافياً لدور مجلس النواب في مصر منذ انتخابه وما يقوم بِه من عملية إصلاح شامل لدعم ثقافة حقوق الإنسان وتوسيع المشاركة السياسية في مصر من خلال التشريعات ذلت الصِّلة، بِما في ذلك تلك الخاصة بالمجلس القومى لحقوق الانسان ومساندة الدور الذي يقوم به، كما تناول دور المجلس الرقابى لمجلس النواب على اعمال الحكومة.

وأوضح «عابد» لمجلس السفراء العرب في ألمانيا حجم الإنجازات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية في المجالات التجارية والاقتصادية ودور المجلس في توفير البنية التشريعية المناسبة بما في ذلك تلك الخاصة بجذب الاستثمارات والتركيز الراهن على قطاعي التعليم والصحة، كما تناول الدور المصري في تسوية الأزمات العربية بالطرق السياسية وفِي محاربة الاٍرهاب نيابة عن العالم العربي بل والعالم بأسره.

وحظيت مداخلات رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب باهتمام أعضاء مجلس السفراء العرب؛ أخذاً الثقل الاقليمى لمصر ودورها الحيوى في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة ودور مجلس النواب الرقابي والتشريعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق