وزير النقل يستعرض «إنجازات» الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد بمقر وزارة النقل اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بسلامة الملاحة البحرية ومجالات العمل المختلفة للهيئة، كما تناول جدول أعمال المجلس استعداد الهيئة للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي.

واستعرض رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية أهم الانجازات التي حققتها الهيئة والتي شملت «مضاعفة إيرادات الهيئة ثلاث مرات خلال سنتين ونصف، والحصول على درع أفضل هيئة في تحقيق أعلى معدل فائض في الإيرادات عن العام المالي 2015 /2016 ،كما حققت الهيئة خلال العام المالي الحالي 2017 /2018 أعلى إيرادات على مستوى جميع الهيئات الخدمية.

كما تم استعراض نجاح الهيئة في تطوير البنية الأساسية في العديد من المجالات على المستوى التكنولوجي، حيث تم تطوير أنظمة العمل في عدد من الإيرادات إلى النظام المميكن والعمل على ميكنة الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة واتاحة الاستفسارعن الشهادات والخدمات المقدمة للجمهور على الصفحة الرسمية للهيئة، بالإضافة للعديد من البيانات الالكترونية الأخرى على مستوى رفع كفاءة البنية التحتية، وشملت رفع كفاءة الهيئة وتطويرها استعدادا لضم عدة مكاتب تمثيل إقليمي لأهم المنظمات البحرية الدولية، وأيضا تحديث أنظمة العمل، ومن أهمها تقديم الخدمات عبر نظام الشباك الواحد تسهيلا على المتعاملين من الجمهور.

وعلى مستوى الاهتمام بالعنصر البشرى وبناء القدرات وشملت إيفاد ممثلين للدراسة في الكليات البحرية الدولية والحصول على عدد (3) درجة ماجستير في دراسة القانون البحري الدولي، وما يستتبعه من تحديث وتطوير للقوانين والتشريعات الوطنية الجاري العمل بها بتلك الكوادر.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس استعداد جمهورية مصرالعربية لاستضافة المؤتمر الرابع لاتحاد السلطات البحرية الافريقية AAMA خلال الفترة من 16 -19 سبتمبر 2018

وأكد وزير النقل على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الفعالة للتجهيز والإعداد المتميز لتنفيذ المؤتمر وضرورة عقد ورشة عمل تضم جميع الجهات المعنية بصناعة النقل البحري لعرض اوجه الاستفادة من المؤتمر، كما أشاد وزيرالنقل بالمجهودات المبذولة من جانب الهيئة في تحقيق أعلى معدل إيرادات، والتحديث المستمر وتطبيق نظام الحوكمة للعديد من خدمات الهيئة والارتقاء بمنظومة العمل على المستوى الوطني والدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق