وزير قطاع الأعمال: توجيه عوائد بيع الأراضي للتطوير وسداد الديون

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة بدأت تنفيذ خطة موسعة لتطوير القطاع، بتمويل ذاتى عبر برنامج لاستغلال الأصول غير المستغلة، منها طرح الأراضى غير المستخدمة للبيع أو الشراكة، وتبدأ بطرح 24 قطعة مساحة 8 ملايين متر مربع.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن جزءاً من عوائد طرح الأراضى سيوجه لسداد ديون شركات قطاع الأعمال العام لصالح البترول والكهرباء وبنك الاستثمار القومى، وهى مديونيات تاريخية سيتم التخلص منها بنظام المبادلة، لتبدأ الشركات بشكل جيد فى استعادة نشاطها وبميزانيات منتعشة، مشيراً إلى ترحيب الوزارة بجميع المستثمرين والمطورين المصريين والعرب والأجانب، خاصة أن الأراضى المقرر طرحها موزعة على 10 محافظات تتمتع بالتنوع.

وأشار «توفيق» إلى أن الوزارة لديها خطة لتطوير الصناعات الاستراتيجية، وتُجرى أكبر عملية تطوير فى العالم فى قطاع الغزل والنسيج، لافتاً إلى أنه يجرى تنفيذ خطة لمضاعفة إنتاج المحالج، المقرر تقليص عددها من 25 إلى 11 محلجاً، بعد إغلاق 14 موجودة داخل الكتل السكنية، ويصل متوسط مساحة المحلج منها إلى 40 فداناً. وأكد «توفيق» أنه تم البدء فى تنفيذ خطة تطوير شاملة لصناعة الغزل والنسيج فى الشركات التابعة خلال 3 سنوات، بعد تقليص مدتها من 5 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق